يمكنك حفظ جبال الهيمالايا؟ جوابنا ، نعم.

يمكنك حفظ جبال الهيمالايا؟ جوابنا ، نعم. - أصدقاء-عطلة 2023
يمكنك حفظ جبال الهيمالايا؟ جوابنا ، نعم. - أصدقاء-عطلة 2023

Ada_Peters | محرر | E-mail

Anonim

أولا جاءت الصدمة.

المفوضية الأوروبية DG ECHO
المفوضية الأوروبية DG ECHO

ثم ، قطيعة ثابتة من الصور الفوتوغرافية التي أظهرت أن الناس مروعون بشكل واضح. حدث ذلك في لمح البصر ، كما شاهد العالم في رعب. إن جبال الهيمالايا ، التي بدت ، على ما يبدو ، أكثر جوانب الحياة راحة في هضاب الهند ، أدارت ظهرها للإنسانية. أكثر أو أقل. في حين أن الغيوم السحابية هي ظاهرة طبيعية في التلال ، فإن الجبال هي المنقذات الواضحة. لكن ليس هذه المرة ، عندما شهدت أوتاراخاند ونيبال وهيماشال براديش الجبال في أفضل حالاتها.

كانت المناظرات مستعرة ، وستستمر لعدة أشهر أخرى ، لأن الدمار كان واسع النطاق وغير قابل للإصلاح. لكن في حين أن آهات الشعب المصاب قد وجدت صوتًا ، على الأقل حتى الآن ، هناك نفخة خافتة لا تزال باقية.

NASA
NASA

نعم ، إنها جبال الهيمالايا تتحدث. في همهمة خافتة من الرفض ، والجلد في واحد وعلى كل بطريقته الخاصة. واحدة من أصغر سلاسل الجبال في العالم ، فقد شهدت تدهور ، بسرعة فظيعة.

انفجر وممزق من خلال قلب لاستيعاب التحضر ، وجدت أخيرا تنفيس. تتدفق الأنهار الجليدية في الروافد العليا للنطاق ؛ بمعدل سريع بما يكفي لجعلك تجلس وتخطرك. إضافة إلى ذلك ، هناك المافيا الخشبية ، التي تقطع الأشجار دون هوادة في المنطقة الهشة بيئيًا ، مما يجعلها ضعيفة أكثر من أي وقت مضى. بالإضافة إلى نقص كامل في الوعي. وصفة مثالية لكارثة أخرى.

الحاج على عجلات
الحاج على عجلات

لحسن الحظ ، نحن ، المسافرين ، ما زال لدينا بعض الوقت. بعض الجهود ، والوعي والشعور بالتعاطف من جانب جحافل المسافرين التي تنحدر نحو جبال الهيمالايا كل عام ، قد تعكس إبر الساعة إلى حد ما.

VilleHoo
VilleHoo

إليك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتباعها ، كفرد ، لحفظ سلسلة الجبال الصغيرة التي نشير إليها بفخر على أنها جبال الهيمالايا.

تقارير حرائق الجبال

USDA
USDA

سبب رئيسي للضعف المتزايد ، يبدو أن حرائق الغابات هي السبب الرئيسي. وقد شهدت هذه الزيادة منذ أن تم حظر قطع الأشجار في حزام جبال الهيمالايا. بمعرفة أو غير ذلك ، وجد الناس في التلال مخرجًا. عبر حرائق الغابات. يتم تخطيطها وتنفيذها بطريقة تبدو طبيعية ، حيث تساعد هذه الحرائق على الحصول على الخشب ، مما يزيد من التآكل السريع. لذا في المرة القادمة التي ترى فيها سلسلة من قفز البرتقال من حريق الغابات ، لا تنس أن تنبه السلطات المحلية. لكل ما قد تعرفه ، قد يكون من صنع الإنسان.

قل لا للتواصل

جوديث
جوديث

قد تبدو الإقامة في منتجع استثنائي للغاية في وسط جبال الهيمالايا وكأنها عطلة تحلم. ولكن قبل اختيار واحد ، اقرأ سياسة الأراضي في المنطقة. قد يكون مكانًا غير قانوني ، يقع في منطقة "خارج الإنسان" من النطاق. لا تتردد في الإبلاغ عن مثل هذه الحالة. وبطبيعة الحال ، لا البقاء في واحدة من هذه. هل تذكر الفصل الأول من علم الاقتصاد الذي قال إن العرض موجود بسبب الطلب؟

اهتم بنفسك

جسر ألبرت
جسر ألبرت

حسنا. إنها بالفعل فكرة رائعة أن ترفع قمة في جبال الهيمالايا ، وأن ترتدي خيمة ، وأن تشرب البيرة وتقرأ كتابًا هناك. لكن ما من الواضح أنه ليس فكرة رائعة هو كل الفضلات التي تركتها وراءك. نعم ، نحن نتحدث عن أشياء مثل زجاجة بلاستيكية وغطاء حلوى. إن معظم هذه الأشياء غير قابلة للتحلل ، حيث إنها تضع نفسها كعنصر تلويث آخر في التلال. اذهبي بقولك - "لا تترك شيئًا سوى آثار أقدام".

البقاء على علم ، بدوره SPY

تساهي ليفنت-ليفي
تساهي ليفنت-ليفي

ألقِ نظرة فاحصة على السجل الذي يحترق من أجل هذه الشعلة السعيدة التي تستمتع بها بشدة. في كل الاحتمالات ، إنه طرف مفروم حديثًا من الصنوبر أو بعض هذه الشجرة. اطلق قبل أن يجف. كل ذلك في محاولة لوضع معايير جديدة للضيافة من قبل موظفي المنتجع. لتبدأ مع، مواجهة وإذا كان هذا لا يساعد أبلغ عن. لا يوجد شيء مثل صوت مرفوع.

الممارسة والاعتزاز

Vincshekhan
Vincshekhan

على الرغم من أننا نتفق على أنه من الرائع بذل الجهود كفرد ، يمكنك ، بصفتك سائحًا ، الاشتراك في المزيد. عندما يتعلق الأمر بالإيكولوجيا ، نقترح عليك اتباع المثل القائل "الممارسة والوعظ". بينما من الواضح أنك لن تتناثر على التلال ، اختر العلب الفارغة ، الأكياس البلاستيكية ، ومثل هذه الأشياء. سحبها وتفريغها في مصنع إعادة التدوير. إنها مهمة جديرة بالثناء إذا انتهيت من تغيير شخص واحد في كل مرة.

وقفة احتجاجية

TranBC
TranBC

على الرغم من أننا نأمل أن تسهّل عليك هذه الخطوات والاقتراحات بسهولة التفكير ، إلا أننا منفتحون لمزيد من الأفكار. لأي اقتراح تعتقد أنه يجب أن يكون لديك نظامًا أساسيًا مثلنا ، ضع علامة في تعليق. سنكون سعداء لسماع ذلك.

عن المؤلف

يحب Shikha Gautam اللعب مع عجلات القيادة والطرق والكلمات والفلوت والغيتار ضمن أشياء أخرى. ليس بالضرورة في هذا النظام! يمكنك الاتصال بها على تويترShikha غوتام

موضوع شعبي