12 مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في الصين

12 مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في الصين

منذ أن اكتشف العالم الصين من خلال كتابات المغامر ماركو بولو منذ أكثر من 700 عام ، أصبحنا نعتبر هذا البلد الآسيوي الكبير بمثابة تجسيد لكل ما هو غامض وغريب. حتى الآن ، بعد عقود من النمو الاقتصادي ، لم يفقد هذا البلد الشاسع أيًا من سحره. وبالفعل ، فإن التناقض بين العادات القديمة في الصين والدولة الحديثة الفائقة التطور التي تطورت لم يؤد إلا إلى زيادة انبهارنا بثقافة تعود إلى آلاف السنين. إنها ثقافة يحتفل بها الصينيون كثيرًا ، كما يتضح من الحفاظ على مثل هذه المواقع التاريخية الهامة مثل المدينة المحرمة والقصر الصيفي في العاصمة بكين ، والتي تذكر كل منها بشكل رائع أيام الأباطرة الصينيين. ومن ثم ، بالطبع ، هناك سور الصين العظيم الشهير ، الذي يقطع مسافة 6700 كيلومتر من البحر الأصفر إلى آسيا الوسطى ، في حين أن الأضرحة التي لا حصر لها تحلب روح الديانات الشرقية القديمة. إن الصين ، بصفتها قارة ، تقدم نطاقًا لا حدود له للمغامرة ، وإذا اخترت السفر على متن سفينة سياحية فاخرة عبر خوانق نهر اليانغتسى الخلابة ، أو زيارة مدينة مزدحمة ، أو البحث عن هدوء معبد قديم ، فإن الصين لديها شيء للجميع .

1 اختيار المحرر سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

"لا يمكن لأحد أن يكون بطلا حقيقيا ما لم يكن على السور العظيم" يقول المثل الشعبي ، الذي يوضح بوضوح أهمية المكان الصيني على هذا النصب الفريد القديم. يمتد سور الصين العظيم الرائع - المعروف باللغة الصينية باسم تشانغتشنغ أو السور الطويل - على بعد أكثر من 6000 كم من حصون شانهايغوان في الشرق إلى جيايوقوان في الغرب ، ويمر عبر هيبي ، تيجزين ، بكين - حيث أفضل قسم محفوظ يمكن زيارة الجدار - منغوليا الداخلية ، ونينغشيا ، وقانسو على طول الطريق. يبلغ ارتفاع الحائط من ستة إلى ثمانية أمتار ، لكنه يرتفع لمسافة تصل إلى 16 متراً في الأماكن ، ويمتد على مسافة كافية بما يكفي لتمرير الفرسان ، ويتميز الجدار بالعديد من المعارك وأبراج المراقبة ، بعضها يعود إلى القرن السابع قبل الميلاد ، مع أفضل المناطق المعروفة. أضيف حوالي 210 قبل الميلاد عندما انضمت أقسامه المختلفة. اليوم ، القسم الأكثر زيارة من الجدار قريب بادالينغ باس شمال غرب بكين ، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق وسائل النقل العام أو الرحلات المنظمة. الأقسام المستعادة الأخرى تستحق الزيارة تشمل القسم القريب Gubeikou، على بعد 130 كيلومترا من بكين ، وفي موتيانيوعلى بعد 70 كيلومترا شمال شرق بكين.

الإقامة: أين تقيم في بكين

2 المدينة المحرمة والقصر الإمبراطوري ، بكين

المدينة المحرمة والقصر الإمبراطوري ، بكين

أكبر مبنى في الصين وأكثرها أهمية ، المدينة المحرمة - المعروف أيضا باسم القصر الإمبراطوري - في قلب بكين وهو أمر لا بد منه عند زيارة البلاد. بدأت خلال عهد أسرة يوان في الفترة بين 1271-1368 ، وقد تم بناء الكثير من المجمع اليوم (وهو في الواقع العديد من القصور الرائعة في واحدة) بين عامي 1406 و 1420 كمقر إقامة لأربعة وعشرون من مينغ وأباطرة تشينغ ، والذين منع وجودهم دخول أي شخص آخر غير العائلة الإمبراطورية ومحظياتهم. ويغطي هذا المجمع الضخم ، الذي يغطي حوالي 720،000 متر مربع ويحميه جدار بارتفاع 10 أمتار مع أبراج مراقبة وخندق عريض ، مناطق مخصصة للأغراض الاحتفالية والإدارية ، بالإضافة إلى مسكن خاص يستخدمه الإمبراطور. في حين يمكن أن يستغرق الأمر عدة ساعات لرؤية كل شيء ، تشمل أبرزها خمس شرفات من الرخام الأبيض Golden River Bridges. قاعة الانسجام الأسمى ، مبنى يبلغ طوله 35 مترًا ، ويحيط بالعرش الإمبراطوري. وقاعة حفلات الإمبراطور الرائعة (قاعة الحفاظ على الوئام) ، على سبيل المثال لا الحصر.

الإقامة: أين تقيم في بكين

  • اقرأ أكثر:
  • 12 مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في بكين

3 اختيار المحرر للجيش التراكوتا

جيش التراكوتا

أثناء حفر الآبار في ضواحي مدينة شيآن في السبعينيات من القرن الماضي ، تعثر المزارعون حول ما كان بلا شك أهم اكتشاف أثري للصين: جيش الطين Terracotta. تم توزيع أكثر من ثلاث حفر كبيرة تحت الأرض وتم بناؤها لحراسة مقبرة الإمبراطور الأول من أكثر من 8000 من المحاربين بالحجم الطبيعي ، و 520 حصانًا ، وأكثر من 100 عربة ، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات غير العسكرية الأخرى التي تعود إلى حوالي 280 قبل الميلاد. على الرغم من أن بعضها قد تضرر بشدة بسبب مرور الوقت ، إلا أن العديد من التماثيل المكتشفة قد تم إعادة تجميعها بشق الأنفس والوقوف كشهادة على الأهمية الممنوحة للإمبراطور والآخرة. الموقع - جزء من متنزه موقع الإمبراطور تشين شى هوانغ - هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر أهمية في الصين ، وتقدم تجربة لا تنسى من الوقوف أمام هذا التجمع من الجنود والخيول كما لو كان يتفقد موكب عمره قرون.

الإقامة: أين تقيم في مدينة شيآن

4 القصر الصيفي

القصر الصيفي

يسهل الوصول إلى القصر الصيفي الإمبراطوري الفخم (Yíhé Yuán) لمسافة 15 كيلومتراً بسهولة من بكين ، وسط أكثر من 700 فدان من الحدائق الجميلة ، وهو واحد من مناطق الجذب الأكثر زيارة في الصين. بينما بني القصر نفسه في عام 1153 ، تمت إضافة بحيرة كبيرة في القرن ال 14 لتعزيز حدائق الامبراطوري. تشمل أبرز المعالم قاعة الرفاهية الرائعة وطول العمر (رينشو ديان) مع عرشه ، والمسرح الكبير الجميل ، وهو مبنى خاص مكون من ثلاثة طوابق بني في عام 1891 لإرضاء حب الأوبرا للعائلة الإمبراطورية. وتشمل أبرز الأماكن الأخرى قاعة السعادة وطول العمر (قاعة لو شو تانغ) مع حدائقها وساحاتها الجميلة ، فضلاً عن العديد من الأميال من المسارات الخلابة ومسارات المشي.

الإقامة: أين تقيم في بكين

  • اقرأ أكثر:
  • 12 مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في بكين

5 تطواف نهر لي

تطواف نهر لي

تفتخر بلدة جويلين ، الواقعة في الركن الشمالي الشرقي من غوانغشي ، ببعض من أجمل المناطق الريفية في الصين وتشتهر بالأنهار الصافية التي تتعرج عبر المدينة وطوقها من الجبال. على الرغم من أن هذه المناظر الطبيعية الفريدة قد جذبت منذ مئات السنين الشعراء والفنانين وكانت موضوعًا لعدد لا يحصى من القصص الخيالية والأساطير ، إلا أنها غارقة في هذه الأيام مع السياح من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في رؤية هذا الروعة الطبيعية عن قرب. أفضل طريقة للاستمتاع بالمنطقة هي القيام برحلة على متن قارب على طول نهر Li. الامتداد الأكثر شعبية هو من قويلين إلى يانغتشو حيث يتدفق النهر بسلام من خلال 80 كيلومترًا من غابات الخيزران الجميلة ، وأسرَّة القصب الكثيفة ، والتكوينات الصخرية الرائعة والكهوف ذات الأسماء الرومانسية مثل جبل فريد الجمال, Elephant Trunk Hill ، و كهف ريد فلوت. اعتمادًا على نوع القارب المستخدم - يمكنك الاختيار من بين القوارب الصغيرة إلى الزوارق النهرية الكبيرة متعددة الركاب - حيث يمكن أن تستغرق الرحلات في أي مكان من بضع ساعات إلى عدة أيام.

الإقامة: أين تقيم في قويلين

6 قاعدة بحوث تشنغدو من تربية الباندا العملاقة

قاعدة بحوث تشنغدو من تربية الباندا العملاقة

لن تكون هناك زيارة للصين كاملة دون تجربة باندا واحدة على الأقل. في حين أن حدائق الحيوان في البلاد تتباهى بالعديد من العينات الرائعة من هذه المخلوقات الرائعة ، فإن أفضل مكان لرؤيتهم تقريبًا إلى موطنها الطبيعي هو قاعدة الأبحاث الممتازة لتربية الباندا العملاقة في تشنغدو ، الواقعة في مقاطعة سيتشوان. هنا سيكون لديك فرصة لمشاهدة ما يصل إلى 80 حيوان باندا تذهب عن روتين حياتهم اليومية ، من البحث عن الطعام في اللعب في منشأة تشبه الحديقة الكبيرة في المنشأة. بالإضافة إلى مشاهدة هذه الحيوانات الرائعة عن قرب ، سوف تتعلم الكثير عنهم من المعارض الدائمة العديدة وتعرض تفاصيل جهود المحافظة المستمرة للحفاظ على مستقبلهم. تتوفر جولات اللغة الإنجليزية (إذا كان ذلك ممكنًا ، حاول زيارة زيارتك لجلسات التغذية الصباحية عندما تكون حيوانات الباندا في أنشطها).

الإقامة: أين تقيم في تشنغدو

  • اقرأ أكثر:
  • 10 أفضل المعالم السياحية في تشنغدو والرحلات النهارية سهلة

7 نهر اليانغتسى والخوانق الثلاثة

نهر اليانغتسى والخوانق الثلاثة

ويمتد نهر اليانغتسي الذي يعرف في الصين باسم تشانغ جيانغ ("نهر لونج") بأكثر من 6000 كيلومتر ، مما يجعله أطول وأهم نهر في الصين وثالث أطول نهر في العالم بعد الأمازون والنيل. تتدفق اليانغتسي من التبت في الغرب إلى شانغهاي في الشرق من خلال ثماني مقاطعات ، وقد ظلت على مدى أكثر من 2000 عام طريق النقل الرئيسي للصين (حوالي 2700 كيلومتر قابل للملاحة). وتغطي منطقة مستجمعات المياه الشاسعة التي يبلغ عددها 700 روافد ما يقرب من خمس المساحة الإجمالية للبلاد وتشمل ربع الأراضي الزراعية في البلاد. في حين أن طولها الهائل يضمن أن النهر يمكن زيارته في العديد من النقاط في الصين ، الأكثر شعبية للسائحين هو Three Gorges الجميلة - Qutang ، وو ، و Xiling - على امتداد 200 كيلومتر بين مدينتي Fengjie و Yichang. في أماكن مزيج من السيول المستعرة والمياه الضحلة الخطرة ، هنا يهب النهر طريقه عبر الأودية ومنحدراتها الوعرة وقممها المرتفعة في سلسلة من المناظر الطبيعية مثل درامي جراند كانيون. تتوفر العديد من خيارات مشاهدة المعالم ، من قوارب النهر الفاخرة التي تركز على العديد من المعالم التاريخية في المنطقة وأماكن الجمال ذات المناظر الخلابة إلى جولات المغامرة الصعبة على طول الأجزاء الأكثر دراماتيكية في النهر.

الإقامة: أين تقيم بالقرب من ييتشانغ

8 الحدائق الكلاسيكية في سوتشو

الحدائق الكلاسيكية في سوتشو

تعتبر واحدة من أهم الحدائق التاريخية في العالم - ومن هنا تعيينها كموقع للتراث العالمي لليونسكو - يجب أن تحتل حدائق سوتشو الكلاسيكية مرتبة عالية في خط سير الصين الخاص بك. في مدينة سوتشو التاريخية في مقاطعة جيانغسو ، تم إنشاء هذه الحدائق الرائعة في القرن الحادي عشر في وقت كانت المدينة تشهد فيه نموًا غير مسبوق وكانت من بين 270 حديقة أو أكثر مزروعة هنا. من الحدائق التي تم ترميمها على قيد الحياة ، والأكثر شهرة هو لذيذ حديقة العالقة، وهو موقع مساحته سبعة أفدنة تم وضعه في عام 1800 على موقع متنزه تم إنشاؤه أصلا خلال عهد أسرة مينج. واحدة من مجمعات الحدائق الأكثر شهرة في الصين ، تضم الحديقة بركة ، العديد من المباني الجذابة ، تلة من صنع الإنسان ، بستان من أشجار الخوخ ، ومسار مغطى جميل على الجدران التي تعلق أكثر من ثلاثمائة من ألواح الحجر المحفور مع الشخصيات الصينية القديمة. كما تستحق الزيارة هو حديقة كانج لانغ تينغ بافيليونحديقة بمساحة فدانين تقدم العديد من المزايا الفريدة بما في ذلك الممر المزدوج الذي يربط بين الأقسام الداخلية والخارجية.

الإقامة: حيث البقاء في سوتشو

9 قصر بوتالا ، التبت

قصر بوتالا ، التبت

من بين البنايات التاريخية الأكثر شهرة في الصين قصر بوتالا الرائع في مدينة لاسا ، التبت. تم تشييده كحصن وإقامة للدالاي لاما ، وكان مركزًا لسلطة سياسية ودينية لعدة قرون ، ويحتوي على العديد من أهم كنوز الدين. الأول من قصرين بوتالا ، و القصر الاحمربنيت في القرن السابع عشر وتحتوي على أهم الأضرحة في المجمع في قاعة Enthronement Hall ، وهي جدران مغطاة بجداريات تصور مشاهد من حياة الدالاي لاما والملوك التبتيين. ومن أبرز الأماكن الأخرى في القصر الأحمر قاعاته الشاسعة العديدة المكرسة لتعاليم الدين ، والمقابر المتقنة (المعروفة باسم ستوبا) لعدد من الدالاي لاما. على نفس القدر من الإعجاب القصر الأبيض وقد اكتمل في عام 1648 ويشمل غرف النوم ، والدراسة ، وغرف الاستقبال ، ومعظمها لم يمسها منذ عام 1959 عندما فر الدالاي لاما من التبت. بينما في لاسا ، تأكد من زيارة رائعة حدائق الجوهرة. جزء من مسكن الدالاي لاما الصيفي ، بدأت هذه الحدائق التي تبلغ مساحتها 90 فدانًا لأول مرة في أربعينيات القرن التاسع عشر ، وتضم كل شيء من القصور الكبرى والأجنحة إلى البحيرات الرائعة.

العنوان: 35 طريق بكين الأوسط ، Chengguan ، لاسا ، التبت

الإقامة: أين تقيم في لاسا

10 منتزه شانغهاي: البوند

منتزه شانغهاي: البوند

يمكن رؤية عمل رائع من التخطيط والحفظ في المدينة الذكية في متنزه شانغهاي الرائع على ضفاف النهر ، تشونغشان لو ، أو ربما ، المعروف باسم بوند (Wàitān). بينما تتجول في منطقة المشاة الواسعة هذه على طول نهر هوانغبو جيانغ ، ستنسى أنك تنفجر في وسط أكبر مدينة في الصين (يتجاوز عدد سكان شنغهاي 25 مليون نسمة). تشتهر منطقة بوند بما تحويه من طابع أوروبي ، وهي حقيقة مستحقة لماضي المنطقة كموقع للمستوطنة الدولية في المدينة ، وهي تشتهر بمبانيها الـ 52 المحفوظة الإنجليزية والفرنسية المحفوظة ، والعديد منها الآن المطاعم والمقاهي والمتاجر والمعارض. تمثل مجموعة متنوعة من التأثيرات من الطراز القوطي إلى عصر النهضة - بما في ذلك عدد من مباني آرت ديكو - وتشمل الهندسة المعمارية معالم مثل مكتب جمرك الميناء القديم مع برج الجرس وفندق السلام الرائع. للحصول على أفضل إطلالة على البوند ، قم بزيارة 468 مترًا برج اللؤلؤ الشرقي على الضفة المقابلة لنهر هوانغبو جيانغ

الإقامة: أين تقيم في شنغهاي

  • اقرأ أكثر:
  • 12 أفضل مناطق الجذب السياحي في شنغهاي & Easy Day Trips

11 هانغتشو البحيرة الغربية التاريخية

هانغتشو البحيرة الغربية التاريخية

عدد قليل من المدن في الصين يمكن أن يتباهى تماما بنفس التركيز من المواقع التاريخية الرائعة والمعابد القديمة كمدينة هانغتشو (Hangchow) ، عاصمة مقاطعة تشجيانغ في أقصى جنوب الصين الشهير قناة ضخمة. يتم جمع الكثير من هذه المجموعة الغنية حول البحيرة الغربية الجميلة ، وهي امتداد من المياه تبلغ مساحته ستة كيلومترات مربعة في قلب المدينة القديمة التي تحيط بها العديد من التلال والمعابد والمعابد. تنقسم إلى خمسة أقسام مميزة من قبل الجسور التي صنعها الإنسان والتي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر ، وهي منطقة رائعة لاستكشافها سيرا على الأقدام أثناء عبورها من بحيرة إلى أخرى بعد أن تقابلها مجموعة أخرى من المباني القديمة الجميلة (إنه ممتع بشكل خاص في الربيع عندما تتفتح أشجار الخوخ الكثيرة. جزء من المرح هو العالقة في العديد من الجسور القديمة الجميلة في البحيرة ، واحدة من أفضل يجري جسر مكسور (Duanqiao) ربط جسر Baidi مع الشاطئ ، واستكشاف جزيرة الجنة الصغيرة مع أربع بحيرات صغيرة مرتبط بها متعرج جسر من تسعة أقواس.

الإقامة: أين تقيم في هانغتشو

  • اقرأ أكثر:
  • 10 مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييمًا في هانغتشو

12 ضريح نور: القبر الشمالي الامبراطوري

ضريح نور: القبر الشمالي الامبراطوري

في منطقة شمال شرق الصين الجبلية هي المدينة القديمة في شنيانغ ، وهي مركز هام للتجارة والثقافة وموطن ضريح النور (Zhaoling) ، المعروف أيضا باسم القبر الشمالي الامبراطوري. يعد هذا المقبرة أحد أهم المواقع التاريخية في شمال شرق الصين ، ويتميز بطرازه المعماري الفريد: مزيج من مواقع الدفن الصينية التقليدية والمباني التي تشبه القلعة في أوائل فترة تشينغ. دفن هنا هو الإمبراطور هوانغ تايجي ، الذي حكم في الفترة من 1626-1635 ، في موقع واسع يغطي أكثر من 180،000 متر مربع واستغرق إكماله ثماني سنوات ، وهو معروف ب "مسار النفوس" ، وهو عبارة عن حيطان مزينة بأعمدة حجرية ومنحوتات. خيول الإمبراطور المفضلة. وهناك موقع آخر مهم هو القصر الإمبراطوري المهيب الذي يرجع تاريخه إلى حقبة تشينغ المبكرة ، وهو ثاني أكبر مجمع للقصص المحفوظة بالكامل في الصين بعد القصر الإمبراطوري في بكين. كان المجمع بمثابة إقامة لأباطرة كينغ الأولى ، ويضم العديد من الساحات الرائعة التي حولت العديد من المباني ، بما في ذلك Hall of Exalted Government (Chongzheng Dian) الذي يضم العرش الإمبراطوري.

حصة:

صفحات مشابهة

add